الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليمن| تغيرات وزارية مفاجئة.. مسؤول يمني لـ«الطريق»: «لكل معركة رجالها وقادتها»

عبد اللطيف الفجير
عبد اللطيف الفجير

99 يوما مرت على تولى مجلس القيادة اليمنى، برئاسة رشاد العليمي، شهدت تطورات عدة صبت أغلبها في مصلحة المواطن اليمني، ولعل الهدنة الأمميةـالتى لم يلتزم الحوثي بها-كانت أبرز الملفات التى عمل عليها المجلس، بدعم من المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة.

تغيرات وزارية

تغييرات عدة أجراها المجلس فى الشارع اليمنى، إلا أن القرار الأخير كان الأبرز لـ المجلس، حيث جرى تغيير وزارى شمل 3 حُقب، جاء الدفاع في مقدمتها، ثم الكهرباء، والنفط، حيث أدى-مساء الأمس-الفريق الركن محسن الداعري، اليمين، وزيراً للدفاع، والدكتور سعيد الشماسي، وزيراً للنفط والمعادن، والمهندس مانع بن يمين وزيراً للكهرباء والطاقة أدوا اليمين الدستورية، في خطوة قال البعض إنها ضرورية وهامة للنهوض بالمجتمع اليمني، الذي عاني طوال السنوات الماضية.

المصلحة العامة أولا

"الطريق" تحدثت مع وكيل وزارة الإدارة المحلية في اليمن، عبد اللطيف الفجير، الذي أكد أن مجلس القيادة الرئاسي يقوم حاليا ببعض التعديلات الوزارية بعد تشاور ووفقا لما يرى من مصلحة عامة تتواكب مع تطورات وتغيرات المرحلة.

وأردف: "نحن جميعا نؤمن بالتغير ونعتبر أن تولي هذه الحقايب الوزارية تكليف وليست تشريف، وكل من يقوم في مهمة عمل وزارية خلال هذه المرحلة أنا أعتقد أنه في موطن لا يحسد عليه، وأنه يعتبر تقلده لمنصبه الحالي جزءا من النضال الوطني كوننا في وضع حرب وكون وضع البلد غير مستقر بسبب الانقلاب من قبل جماعة المليشيات الحوثية وفي ظل تعامي وتغافل من قبل المجتمع الدولي لكل ما تقوم به هذه العصابة من انتهاكات في حق أبناء الشعب اليمني وكرواتيا بلاده ومؤسساته الحكومية".

رؤية محكمة لمجلس القيادة

وشدد وكيل وزارة الإدارة المحلية، في تصريحات لـ"الطريق" على أن مجلس القيادة الرئاسي لديه رؤية إصلاحات اقتصادية، وعسكرية مستقبلية، تصب جميها في صالح المواطن، والوطن، وهذا الأمر قد يرى المجلس أنه يحتاج لبعض التعديلات والخبرات الإدارية وفقا لتخصصات ومعايير محددة.

لكل مرحلة رجالها

وبين أن "الجوانب العسكرية والتخطيط القادم للمرحلة المقبلة يحتاج إلى تبادل بين القيادات العسكرية والتدوير في بعض المواقع أو التغيير، وهذا أمر طبيعي، ولا علاقة له بأي شيء قد يتم تداوله من الجماعات المعادية للوطن، فلكل زمان دولة ورجال ولكل مرحلة رجالها ولكل معركة رموزها وقادتها".

واختتم "الفجير" تصريحاته، مؤكدًا أن التغيرات لا تعد انتقاصا من أحد، ولا تهميشا لأحد، فالأمور جميعها تسير وفق التشاور السياسي بين جميع الأطراف، ومصلحة الوطن بكل تأكيد فوق الجميع.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعقد فيه مجلس القيادة اليمني، اجتماعات مستمرة، بهدف تغيير مرتقب في عدد من القيادات، واتخاذ إجراءات للنهوض بالبنية التحتية للوطن والتي دُمرت بفعل جرائم ميلشيا الحوثي الإرهابية، وسط ترقب وآمال من الشعب اليمني، بأن يعود اليمن سعيدًا مرة أخرى.

اقرأ أيضا: رئيس «حقوق الإنسان» في البرلمان العربي: السيسي أنقذ مصر.. ومنظمات مشبوهة تحاول تشويه الحقيقة