الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد توقف 7 سنوات.. استئناف الرحلات الجوية في مطار عتق جنوب اليمن

استقبل مطار عتق الدولي في مدينة شبوة جنوب شرقي اليمن، اليوم الخميس، أولى الرحلات الجوية المدنية منذ 7 سنوات، بعد إعادة تاهيله.

بعد اكتمال الاستعدادات لاستقبال رحلات الطيران المدني المتوقفة منذ 7 سنوات بسبب الحرب الأهلية، هبطت طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود البلجيكية في مطار عتق.

وقال محافظ شبوة، عوض بن وزير العولقي، إن جميع الجهات في المحافظة مستعدة للقيام بواجباتها لتشغيل المطار وتوفير التسهيلات اللازمة لمستخدميه. وفق وكالة سبأ اليمنية

وكان مطار عتق استقبل للمرة الأولى، في شهر يناير الماضي، طائرة شحن، بعد توقف الرحلات الجوية.

الهيئة العامة لِلطيران المدني أعلنت مؤخرًا، جاهزية مطار عتق الدولي؛ ووجهت شركات الطيران لدراسة تسيير رحلاتها التجارية.

مدينة شبوة، شهدت لفترة كبيرة، اشتباكات بين مليشيات الحوثي المدعومة من إيران والقوات الحكومية، وتم انتزاعها من الحوثيين عام 2017. تخضع شبوة حاليا لسيطرة الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وعبر وفد منظمة أطباء بلا حدود، عن ترحيبهم بتعاون السلطة المحلية وتسهيل رحلتهم الأولى، وأبدوا سعادتهم على الاستقبال الحار، ووعدوا بزيارات مُتعددة؛ بالطائرات الخاصة الإغاثية.

وأمس أعلنت منظمة الأمم المتحدة عن تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين إضافيين. قال هانز جروندبرج، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، أن الحكومة اليمنية والحوثيين اتفقا على تمديد وقف إطلاق النار، الذي بدأ منذ 2 أبريل، لمدة شهرين آخرين.

في اليمن، فقد أكثر من 300 ألف شخص حياتهم، في الحرب الأهلية المستمرة منذ سنوات.

اقرأ أيضا: بالتصفيق والصمت.. أهالى الضحايا يحيون ذكرى انفجار مرفأ بيروت

موضوعات متعلقة