الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:34 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جورج قرداحي: اطلعت على الدين الإسلامي وحفظت آيات من القرآن

جورج قرداحي
جورج قرداحي

نفى الإعلامي جورج قرداحي، اعتناقه الإسلام، مشيرًا إلى أن احتك بالثقافة الإسلامية وحفظ آيات من القرآن وهذا ليس معناه أنه تخلى عن ديانته.

وقال جورج قرداحي، في لقاء تلفزيوني عبر قناة عمان: أثناء وجودي بباريس وعملي في مونت كارلو كان عندي احتكاك مع زملاء كبار جميعهم خرجين الجامعات الفرنسية عملت معهم في إذاعة مونت كارلو من الأردن وليبيا والسعودية وفلسطين جميهم زملاء مسلمين ناضجين ومثقفين ومتخرجين من أكبر جامعات فرنسا.

وأضاف جورج: كنا نقعد في أوقات الفراغ نحكي بالدين والثقافة الإسلامية والتاريخ الإسلامي واتفتحت وصار عندي حجرية أني اقرأ القرآن وحفظت آيات من القرآن وفي آيات جميلة تختصر لك الحياة لأن كل إنسان من أي دين كان إذا حفظها بتلخص له مجلدات من الثقافة والفكر والأخلاق وفي آيات حلوة حفظتها لأنه سهل انك تحفظ آيات من القرآن أسهل من قصيدة لأن الكلمة بمحلها ومركزة وكنت اقرأ القرآن لوحدي في بيت خارج باريس وزوجتي كانت تشوفني.

واستكملت: أطلعت على الديانة دون الحاجة إلى شيخ ولا مفتي وكونت فكرة ولقيت تقارب كبير بين المسحية والإسلام وبقول دائما أن الإسلام نشأ في بيئة مسيحية وهذه قناعاتي وليس معنى ذلك أني غيرت ديني لأني حفظت أيات قرآنية أو أني صار عندي إعجاب بالنبي والخلفاء والصحابة وبالتاريخ الإسلامي.

وأردف: وفي برنامجي من سيربح المليون استخدمت بعض الآيات لأني دخلت لبيوتهم وجلساتهم وقلوبهم مش بفرق بين مسلم ومسيحي بل أني بقدم برنامج لعرب مسلمين ومسيحين.

اقرأ أيضًا: تمكين زوجة حسن شاكوش من فيلا الزوجية بأكتوبر