الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتقنية الذكاء الاصطناعي.. فيديو نادر للراحل عبد الحليم حافظ يقرأ القرآن

عبد الحليم حافظ بالذكاء الاصطناعي_مصدر الصورة_سوشيال
عبد الحليم حافظ بالذكاء الاصطناعي_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو للفنان الراحل عبد الحليم حافظ وهو يقرأ ما تيسر من القرآن الكريم بصوته المتعارف عليه، وذلك من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت خلال الأشهر القليلة الماضية.

وظهر في مقطع الفيديو صورة كرتونية باللونين الأبيض والأسود للفنان الراحل عبد الحليم حافظ وهو يرتدي بدلة ويقرأ ما تيسر من الآيات الأولى من سورة الرعد بصوته المعتاد ودون أخطاء باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

ونشر حساب باسم محمود تمام مقطع الفيديو الذي لم تتجاوز مدته أكثر من دقيقة ونصف الدقيقة وهو يتلو ما تيسر من آيات الذكر الحكيم من سورة الرعد، معلقا عليه قائلا، أوائل سورة الرعد بصوت عبد الحليم حافظ، باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتسبب مقطع الفيديو الخاص بتلاوة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ لآيات الذكر الحكيم بصدمة المستخدمين حول الإمكانيات الكبيرة التي يمكن استغلالها من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي الذي انتشر في شتى المجالات.

وعلق حساب باسم أسماء جمال، قائلة، دي ألطف حاجة اتعملت للموتي، ربنا يرحمه يارب ويغفرله، فيما علق مستخدم أخر باسم إشراقة أمل، لو استخدم فيما هو خير فخير وبها ونعمة الصوت يقارب لعبد الحليم وإن كنت احسب أنه لو قرأ القرآن كان سيكون صوته اعذب مما سمعنا.

اقرأ أيضًا: روبوتات الذكاء الاصطناعي: ليس لدينا خطة لسرقة الوظائف والتمرد على البشر