الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:12 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة حقيقه مفاوضات مانشستر يونايتد مع المدير الفني لمنتخب إنجلترا جوميز يصدر فرمان عقب مباراة نهضة بركان نائب وزيرة التخطيط يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي سبل التعاون الاقتصادي طلائع الجيش يستعيد جهود نجمه قبل موقعة الإسماعيلي ”الطريق” تنشر حركة تنقلات وتكليفات وزير الاسكان لعدد من أجهزة المدن الجديدة «وزير التجارة»: توفير 8 مليارات دولار للإفراج عن بضائع القطاع الصناعي اعتبارًا من مارس مصر تستضيف الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة 22 مايو الجاري مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

«هتتفاجئ بنفسك جوه».. مصمم أول مسلسل درامي بالذكاء الاصطناعي يكشف الكواليس

مصمم أول مسلسل درامي بالذكاء الاصطناعي
مصمم أول مسلسل درامي بالذكاء الاصطناعي

في غضون التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم كافة خلال الفترة الراهنة، سيطر الذكاء الاصطناعي على القمة وأصبح الأمر الأكثر تداولًا واهتمامًا، فقد تتطور تقنية الذكاء الاصطناعي بسرعة هائلة، وتمكنت من التاثير والتغيير في العديد من جوانب الحياة الحديثة.

ومن بين تلك الأمور شهدنا تطورات هائلة مثل الغناء بـ الذكاء الاصطناعي الذي أصبح الاكثر شهرة على مستوى العالم، إلى أن خرج على الساحة مروان سعيد المهندس في مجال تكنولوجيا المعلومات، ليضع لنا انبهار جديد في الذكاء الاصطناعي.

مسلسل درامي بالذكاء الاصطناعي

وفي هذا الشأن قال مروان سعيد، المهندس في مجال تكنولوجيا المعلومات، إنه يحضر مسلسل درامي جديد هذه الفترة تحت عنوان "هتلاقي نفسك"، لافتًا إلى أنه أول مسلسل مصري وعربي يتم تحضيره بواسطة الذكاء الاصطناعي، وسيعرض في شتاء 2024 المقبل.

وأوضح سعيد في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن أجور الفنانين والإنتاج تلك الفترة أصبح مبالغ فيه، لذلك اختمرت في ذهنه فكرة تصميم أي شخصية من خلال الذكاء الاصطناعي.

مسلسل هتلاقي نفسك

وأشار المهندس في مجال تكنولوجيا المعلومات، إلى أن فكرة التعلق بالشخصيات في الذكاء الاصطناعي، تعد من أصعب الأمور التي واجهت طاقم العمل، لأن تلك الشخصيات لن نقابلها في الحقيقة لكونها من الذكاء الاصطناعي.

أما بشأن تسمية المسلسل "هتلاقي نفسك"، عقب: "المشاهد هيلاقي نفسه في الشخصيات المعروضة داخل المسلسل.. هيحس أن المسلسل بيحكي حكايته وقت الزعل أو الحزن أو الانكسار أو الإحباط".

وكشف أن أحداث المسلسل تدور حول أسرة متوسطة الحال، كما أنه يتناول عدة مشاكل وقضايا تحدث بالفعل في المجتمع الذي نعيش فيه.

اقرأ أيضًا.. «تكنوميديا».. المستقبل ينطلق من مشروع تخرج طلاب إعلام الأهرام الكندية