الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:18 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف بدائل الدروس الخصوصية لتخفيف العبء على الأسرة المصرية

بدائل الدروس الخصوصية
بدائل الدروس الخصوصية

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ انطلاق الأسابيع الأولى من الدراسة بالعام الجديد 2023 ـ 2024، على تقديم حلول وبدائل للدروس الخصوصية والكتب الخارجية التي أصبحت تمثل عبئا كبيرا على الأسر المصرية في ظل الوضع الاقتصادي الحالي، وذلك بعد ارتفاع أسعارهما بشكل مبالغ فيه، وسط شكوى من أولياء الأمور.

بدائل الدروس الخصوصية لتخفيف العبء على الأسرة المصرية

وقررت وزارة التربية والتعليم، تقديم بدائل للدور الخصوصية، بهدف تخفيف العبء على الأسرة المصرية، ومساعدة الطلاب في تحقيق أقصى معدلات التحصيل الدراسي، وذلك من خلال البدائل التالية:

أولا: تقديم مجموعات الدعم داخل المدارس، بمقابل مادي بسيط، وتحت قيادة أمهر وأفضل المعلمين المميزين، وداخل قاعات مجهزة بالمدارس مزودة بكافة الإمكانيات.

ثانيا: توفير حصص البث المباشر للعديد من المواد الدراسيى المختلفة، باستخدام الذكاء الاصنطاعي وذلك لأول مرة، ولا يقوم الطالب بدفع أي مقابل مادي تجاه ذلك، وقد بدأ البث المباشر تابع لوزارة التعليم مطلع أكتوبر الجاري، بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

ثالثا: إتاحة القنوات التعليمية من خلال موقع الوزارة، لجميع الصفوف الدراسية والمراحل التعليمية وذلك على مستوى الجمهورية، وتقدم هذه القنوات شرحا سهلا ومبسطا وكم وافي من الأسئلة للتدريب، من خلال كوادر تعليمية مميزة، مما يعد ذلك أفضل من الاستعانة بالكتب الخارجية.

اقرأ أيضا: قرار جديد من التعليم بشأن مناقشة نظام الثانوية العامة الجديد