الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:07 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم توضح حقيقة تخفيض حصص مادة الكمبيوتر ICT للمرحلة الابتدائية

وزارة التعليم
وزارة التعليم

تردد خلال الساعات القليلة الماضية، تخفيض عدد حصص مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ICT، وذلك بالعام الدراسي الجديد 2023/2024، والمقررة على المرحلة الابتدائية، وهي مادة ليست مضافة للمجموع ولكنها من ضمن المواد الهامة حيث أنها تعلم الأطفال مبادئ التعامل مع الكمبيوتر وهو أحد الوسائل التكنولوجية الأساسية في هذا العصر.

حقيقة تخفيض عدد حصص مادة الكمبيوتر ICT

وأوضحت مديريات التربية والتعليم، حقيقة تخفيض عدد حصص مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ICT، حيث نفت كل ما تردد حول هذا الأمر، وأصدرت تعليمات عاجلة إلى كافة المدارس بالتعامل مع مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ICT، على أنها من المواد الأساسية، وذلك طبقاً للقرار الوزاري رقم 167.

كما حددت مديريات التربية والتعليم، الفترات التي تدرس بها مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ICT، حيث أكدت على أنها تدرس لفترة واحدة بالنسبة للمرحلة الابتدائية، وتكون عبارة عن حصتين متتاليتين، على أن يتم تدريس درسين للطلاب في الفترة الواحدة، وذلك كما حدد مركز تطوير المناهج.

من ناحية أخرى، تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الاهتمام بتطوير المناهج الدراسية بما يتلاءم مع التطور الذي طرأ على العالم خلال السنوات الأخيرة، كما أنها تحرص على تعليم الطلاب الوسائل التكنولوجية الحديثة كونها أصبحت هي لغة العصر.

اقرأ أيضا: التعليم: اللياقة البدنية شرط مهم لاجتياز اختبارات مسابقة الـ150 ألف معلم

موضوعات متعلقة