الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:58 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: تقديم منح لطلاب مدارس المتفوقين والعباقرة من هيئة اختبارات القبول بالجامعات الأمريكية

وزير التعليم
وزير التعليم

عقد الدكتور رضا حجازي وزيرالتعليم اجتماعا اليوم الأحد، مع جانيت جودوين الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة اختبارات القبول في الجامعات الأمريكية ACT، والوفد المرافق لها، حيث تمت مناقشة التعاون المشترك بين الجانبين.

وزير التعليم: حصول 500 طالب مصري على الدرجات النهائية

وعبر وزير التعليم عن اعتزازه بحصول 500 طالب مصري من مدارس مصرية على الدرجات النهائية وذلك خلال مشاركتهم في اختبارات ACT والتي شارك فيها 15 ألف طالب على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلي أن حصول طلاب مصر على هذه النسبة يمثل إنجازًا هائلًا بكل المقاييس.

وكشف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل من أجل تطوير منظومة التعليم في المرحلة الثانوية، مقدما الدعوة إلي هيئة اختبارات القبول في الجامعات الأمريكية من أجل المشاركة في المؤتمر الذي سوف يتم إطلاقه برعاية الرئيس السيسي من أجل البدء في إجراء حوار مجتمعي بخصوص الآليات التي تتعلق بتطوير منظومة التعليم في المرحلة الثانوية والذي سوف يضم جميع الأطراف ذات الصلة .

وخلال الاجتماع تم التباحث حول فرص التعاون بين وزارة التربية والتعليم وهيئة اختبارات القبول في الجامعات الأمريكية من أجل تقديم خدمات ومنح لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM وكذلك طلاب ‎مدرسة العباقرة والتي سوف تمثل نموذجًا متقدمًا من مدارس STEM، وحيث سوف تضم الطلاب الأوائل في الصف الأول في هذه المدارس في جميع محافظات مصر.

اقرأ أيضا.. وزير التربية والتعليم يوقع قرارات التعاقد مع الـ ”30 ألف معلم”.. ويعلن موعد تسكينهم

موضوعات متعلقة