الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:06 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي: علماء مصر المدرجين بقائمة أفضل 2% على مستوى العالم نموذج مشرف لنا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن علماء مصر المُدرجين في قائمة أفضل 2% على مستوى العالم يمثلون نموذجا مشرفا للدولة المصرية سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، كما وجه لهم التهنئة على هذا الإنجاز الكبير، وشكرهم على المجهود المبذول في مجال البحث العلمي والعملية التعليمية.

مجهود مميز من علماء مصر المُدرجين في قائمة أفضل 2% على مستوى العالم

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن علماء مصر المُدرجين في قائمة أفضل 2% على مستوى العالم، استطاعوا أن يحققوا مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية متقدمين على جامعات عالمية كبرى، وأوضح أن المعايير التي تم على أساسها اختيار الباحثين بالتصنيف العالمي في تلك القائمة، جاء بناءً على الأبحاث المنشورة لهؤلاء العلماء المتميزين.

كما جاء أيضا بناءً على مؤشر عدد المنشورات التي تم الاستشهاد بالمؤلف الخاص بها، وذلك عن طريق مؤلفين آخرين، بنفس العدد من المرات لـ"h-index"، وكذلك مؤشر hm المعدل للتأليف المشترك، هذا بالإضافة إلى الاستشهادات الخاصة بالأوراق البحثية في مواضع تأليف مختلفة، وأيضاً مؤشر مركب "c-score".

ويعد علماء مصر المدرجين في قائمة أفضل 2% على مستوى العالم ، قد حصلوا على هذا المركز في أكثر من 50 تخصصا علميا مختلفا، لذا يحظون باهتمام كبير من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نظراً لتفوقهم الكبير.

اقرأ أيضا: اليوم.. غلق باب التحويلات بين الأقسام العلمية للطلاب غير المستجدين في ألسن عين شمس