الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:41 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيهات عاجلة من «تعليم الجيزة» للمدارس بشأن لائحة الانضباط المدرسي

المدارس
المدارس

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عدة تعليمات مهمة وعاجلة، وذلك بشأن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي، التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك للتصدي للسلوكيات السلبية من الطلاب ولضمان انتظام العملية التعليمية داخل المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024.

تنبيهات للمدارس بشأن لائحة الانضباط المدرسي

وشددت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على الالتزام بلائحة الانضباط المدرسي، وتطبيقها بكل بحزم مع الطلاب وأولياء الأمور المرتكبين للمخالفات الموجودة بها، وأيضا تطبيق العقوبات التي نصت عليها اللائحة في حالة عدم التزام الطلاب ببنودها التي تم إعلانها.

وأشارت تعليم الجيزة، أنه يجب على جميع المدارس في المحافظة، بالعمل على إتاحة كافة الضمانات لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي الصادرة بالقرار رقم 187 للعام الدراسي الجديد، ويأتي ذلك لضمان وجود بينه تعليمية إيجابية في المدارس .

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن أي إهمال في عدم تنفيذ وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي، سيعرض المدرسة المخالفة لعقوبات وتحويلها إلى النيابة الإدارية، حيث يجب الالتزام بأحكام مواد قانون التعليم وتعديلاته حتى لا يؤثر ذلك على العملية التعليمية والأجيال القادمة بشكل سلبي.

اقرأ أيضا: تعليمات مهمة من التعليم بشأن الوجبات المدرسية لسلامة الطلاب