الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:51 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون الثقافي والعلمي مع بريطانيا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص مصر على تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع المملكة المتحدة.

وأعرب الوزير عن رغبة مصر في فتح المزيد من قنوات التعاون مع الجامعات البريطانية، وذلك من خلال استحداث برامج وتخصصات جديدة تتناسب مع احتياجات سوق العمل.

حرص مصر على تعزيز التعاون الثقافي والعلمي مع بريطانيا

وجاءت تصريحات الوزير خلال حضوره فعاليات اللقاء الختامي لزيارة البعثة التعليمية والترويجية البريطانية لمصر، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في التعاون مع الجامعات العالمية ذات السمعة والمكانة الدولية المتميزة، كما أشار إلى نجاح الوزارة في إقامة شراكات مع عدد من المؤسسات التعليمية الدولية.

وأكد الوزير أيضًا عمق العلاقات التاريخية بين مصر وبريطانيا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تعكس الصداقة بين البلدين، وثمن نجاح زيارة البعثة البريطانية لمصر، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم وإجراء الزيارات الميدانية للجامعات المصرية، وفتح مجالات الاستثمار في التعليم أمام الجامعات والشركات البريطانية.

التعليم تنفي منح مدارس الجيزة إجازة اليوم وتؤكد انتظام الدراسة

وأوضح الوزير، أن مصر تعد سوقًا مهمة ومتنامية لفرص التعليم الدولي، وذلك بفضل المناخ المناسب لجذب الاستثمارات الأجنبية وفتح فروع للجامعات العالمية في البلاد ،مشيراً إلى أهمية تطوير نوعية التعليم في مصر والاستفادة من الخبرات الأجنبية وتبادل العلوم والمعرفة.

كما أكد أن هذا التعاون يساهم في تقليل فرص اغتراب الطلاب المصريين بالخارج، من خلال منحهم فرصة الحصول على تعليم أجنبي وشهادات دولية من الجامعات الأم.

وأشار أيضًا إلى أن مصر تسعى لجذب الطلاب الوافدين من الدول المحيطة للاستفادة من فرص التعليم الأجنبي المتاحة في البلاد.