الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:26 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيهات عاجلة من وزير التعليم العالي قبل بدء العام الجديد

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عدد من التوجيهات للجامعات المصرية ضمن استعداداتها للعام الدراسي الجديد، وذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات والذي أقيم في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

توجيهات وزير التعليم العالي بشأن العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024

وجاءت توجيهات الوزير قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024 ، بضرورة توفير جميع الاحتياجات اللوجستية وتجهيز كافة القاعات والمدرجات والمعامل وكذلك المدن الجامعية في جميع الجامعات المصرية لاستقبال الطلاب، وأن تتبع معايير الأمان والسلامة، كما وجه أيضا بالتزام كل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بالتواجد في الجامعات منذ اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

كما طالب الدكتور أيمن عاشور الجامعات الحكومية المصرية المختلفة بسرعة الإعلان عن الجداول الدراسية للطلاب عبر الصفحات الرسمية لكل كلية وجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لضمان انتظام الدراسة في موعدها المحدد بكافة الكليات على مستوى الجمهورية، كما وجه بضرورة استعدادات جميع المستشفيات الجامعية لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للطلاب.

الجدير بالذكر أنه حضر الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، كل من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس، بالإضافة إلى أعضاء المجلس.

اقرأ أيضا: بالخطوات.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2023