الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن عقد امتحانات الإعدادية 2024 بنظام البوكليت

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حسم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل بشأن إمكانية عقد امتحانات الإعدادية 2024 بنظام البوكليت، مؤكدا أن قرار تطبيق نظام البوكليت بالامتحانات في العام الدراسي الجديد، سيكون متروكا لمديري المديريات التعليمية، وسيحدد ذلك وفقا لظروفهم وقدراتهم.

توصيات وزير التعليم بشأن امتحانات الإعدادية 2024

وأوصى وزير التربية والتعليم، المديريات التعليمية، بإعلان التفاصيل وقراراتها النهائية بشأن امتحانات الإعدادية 2024، خلال الأسبوع الأول من الدراسة وذلك لحسم الجدل عند الطلاب منذ الأيام الأول في العام الدراسي، منعا لإثارة البلبلة وتداول معلومات مغلوطة.

وشدد وزير التعليم، على التصدي للغش في الامتحانات وموجهته بكل حزم، مؤكدا أن امتحانات الإعدادية ستكون خالية من الغش هذا العام، وأن على جميع المديريات التعليمية التصدي لذلك وفقا للإجراءات والقوانين الخاصة بالامتحانات، وعدم التهاون مطلقا لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وجاءت تصريحات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم من خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد منذ قليل، للكشف عن خطة العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، والمنعقد بمقر الهيئة العامة للأبنية التعليمية بمدينة نصر، وتنطلق الدراسة يوم السبت الموافق 30 سبتمبر بجميع المدارس المختلفة لجميع الصفوف والمراحل التعليمية.

اقرأ أيضا: «الأعلى للجامعات»: توجيهات الرئيس بإنشاء 17 جامعة تكنولوجية يعكس اهتمام الدولة بالصناعة