الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:28 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي تكشف حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات لمدة أسبوع كامل

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية، عقب تداول أنباء تؤكد تأجيل الدراسة بالجامعات لمدة أسبوع كامل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل الطلبة والطالبات عن حقيقة وصحة هذا الأمر، مع استعداداتهم للعام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024.

حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات لمدة أسبوع كامل

وأكد مصدر مسئول من داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لموقع "الطريق"، أن كل ما يتردد بخصوص هذا الشأن غير صحيح، ولم يجرى أي تغيير أو تعديل في موعد بدء الدراسة بالجامعات، وأنه اعتمد بشكل رسمي وإعلانه، حيث ستنطلق الدراسة وفقا للخريطة الزمنية المعلنة في 30 من سبتمبر الحالي.

وأضاف المصدر، أن على الطلاب لم الانسياق وراء أي أقاويل عبر السوشيال ميديا، والتأكد من أي خبربالرجوع للمصادر الرسمية وليس من مواقع التواصل التي تروج لمعلومات مغلوطة وشائعات لا حقيقة لها بهدف إثارة الجدل والبلبة، مؤكدا أنه في حالة أي تغيير كان سيخرج بالفعل بيانا رسميا من وزارة التعليم العالي بخصوصه.

موعد بدء وانتهاء الدراسة بالجامعات بالعام الدراسي الجديد

تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد بالجامعات 2023 ـ 2024، يوم السبت 30 من سبتمبر الحالي، وتنتهي في الخميس 30 من مايو 2024، بينما ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 4 من يناير 2024، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 10 من فبراير 2024.

اقرأ أيضا: التعليم تصدر 3 قرارات جديدة بشأن طابور الصباح في المدارس

موضوعات متعلقة