الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:16 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم»: تكليف المديريات بالتعاقد مع معلمي الحصة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم الميدريات التعليمية بالتعاقد مع معلمي الحصة من أجل سد العجز في المعلمين، كما كلفت الوزارة المديريات بالاستعانة بخريجات كليات التربية اللاتى يقمن بأداء الخدمة العامة فى المدارس ، ووفقا لتعليمات الوزارة تقوم المديريات بالتعاقد مع معلمي الحصة مقابل دفع 20 جنيها للحصة الواحدة.

التعاقد مع معلمي الحصة



وإلي جانب التعاقد مع معلمي الحصة أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تسلم أسماء المعلمين الجدد عقب الانتهاء من مرحلة الاختبارات البدنية من أجل التعاقد معهم، ومن المقرر أن يتم إرسال أسماء المعلمين المقرر التعاقد معهم عقب الأنتهاء من جميع الإجراءات المطلوبة.

وفي سياق أخر حذرت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب في تصريح سابق لـ "الطريق"، أن مشكلة عجز المعلمين هي واحدة من التحديات التي تواجه العام الدراسي الجديد وهو ما يتطلب تحرك من الوزارة من أجل إنهاء التعاقد مع المعلمين الجدد.

وتابعت النائبة جيهان البيومي أن التحدي الثاني الذي يواجه وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي الجديد يتمثل في القضاء علي بعبع الثانوية العامة والذي بات يمثل كابوس لكل أسرة مصرية مشيرة إلي أن تطوير الثانوية العامة هو أمر لا مفر منه.

اقرأ أيضا.. برلماني يكشف عن أخبار سارة للمعلمين خلال الأيام المقبلة