الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:10 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. التعليم تنظم مؤتمر للإعلان عن تفاصيل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024

وزارة التعليم
وزارة التعليم

تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا للإعلان عن تفاصيل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024 ، وذلك غداً الخميس، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مقر الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وهناك العديد من المحاور التي سيتم استعراضها خلال المؤتمر.

محاور مؤتمر وزارة التعليم للاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024

من خلال السطور التالية نستعرض لكم أهم المحاور التي سيتم مناقشتها في مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024 ، وتأتي كالاتي:

استقبال الطلاب في المدارس بأسلوب جيد، والاحتفال بهم بمناسبة أول يوم في الدراسة بالعام الدراسي الجديد.

يخصص اليوم الأول للمراحل أولى ابتدائي وأولى إعدادي وأولى ثانوي، في التعرف على الأماكن التي سيجلس بها الطلاب بالفصول، أما باقي المراحل الدراسية يتم استقبالهم في اليوم التالي.

كما تؤكد الوزارة على أهمية جاهزية كافة المدارس لاستقبال الطلاب، والانتهاء من تنفيذ خطة الصيانة للمباني التي تحتاج إلى ذلك، من أجل تحقيق الأمن والسلامة لجميع الطلاب.

الحرص على الالتزام بما يسمى بلائحة الانضباط والاهتمام بنظافة المدرسة، وتطبيق فترات المشاهدة من أجل سد عجز المعلمين، والحرص على تسجيل غياب الطلاب يومياً، واستعراض أهمية المنصات التعليمية على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، وحرص الوزارة في مشاركة الطلاب بالأنشطة المختلفة والمسابقات الفنية، كما سيتم أيضاً الإعلان عن التعينات الجديدة بمسابقة 30 ألف معلم.

اقرأ أيضا: توجيهات هامة من تعليم القاهرة للمدارس الخاصة قبل بدء العام الدراسي الجديد