الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ القاهرة: سداد المصروفات الدراسية لجميع الطلاب غير القادرين

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه سيتم سداد المصروفات الدراسية لجميع الطلاب غير القادرين، وكذلك الطلاب التابعين لأسر تكافل وكرامة، وأيضاً أبناء الأسر الأولى بالرعاية، وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي والإتحاد العام للجمعيات الأهلية.

منع أي طالب من حقه في التعليم لعدم سداد المصروفات الدراسية

وأوضح اللواء خالد عبد العال، أنه بخلاف سداد المصروفات الدراسية لجميع الطلاب غير القادرين، يمنع حرمان أى طالب أو طالبة من الانتظام في الدراسة والذهاب إلى المدرسة أو حصوله على الكتب المدرسية كونه تأخر في دفع المصروفات الدراسية، وذلك حسب توجيهات القيادة السياسية والتي شددت على عدم حرمان أى طالب من حقه في التعليم.

وشدد على ضرورة معاملة الطلاب بشكل حسن وعدم التعدي عليهم نهائياً سواء لفظياً أو جسدياً داخل المدرسة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانوينة، وألمح أنه يجب الرجوع إلى ولي أمر الطالب في حالة حدوث أى مخالفة أو سلوك سلبي وغير مقبول من الطالب أو الطالبة، كما أوضح أنه تم توفير الكتب المدرسية لكافة المدارس، وجار العمل على تسليمها للطلاب في جميع المراحل المختلفة.

وجاء تصريحات محافظ القاهرة، خلال كلمة له أثناء زيارة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمدرسة السيدة نفيسة الثانوية للبنات التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، ضمن جولة لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024.

اقرأ أيضا: لينك الموقع الرسمي لمدارس stem للطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

موضوعات متعلقة