الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ القاهرة: سنتكفل بسداد المصروفات الدراسية لغير القادرين

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

قال الدكتور خالد علد العال محافظ القاهرة، إن مصاريف المدارس الخاصة بالطلاب الغير قادرين وأبناء الأسر الأولى بالرعاية وأسر تكافل وكرامة سوف يتم تسديدها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، جاء ذلك خلال كلمته في حفل تدشين مبادرة "مدرستي سعادتي" بالأزبكية.

وتهدف المبادرة التي أطلقها محافظ القاهرة توزيع ما يقرب من نصف مليون شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية وأسر تكافل وكرامة بمحافظة القاهرة، وذلك لرفع المعاناة عنهم وتخفيف الأعباء المادية مع بداية العام الدراسي الجديد 2023- 2024.

مبادرة " حياة كريمة"

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس السيسي لدعم الفئات الأولى بالرعاية ساهمت بشكل كبير في تحسين الحياة إلى الأفضل، لافتًا ألى أن المبادرة قدمت خدمات لأكثر من 60 مليون مواطن في كافة أنحاء الجمهورية.

دور الجمعيات الأهلية في تحقيق التكافل المجتمعي

وأشاد اللواء خالد عبد العال بالدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في تحقيق التكافل المجتمعي للمواطنين وتوفير كافة الخدمات اللازمة، ورفع المعاناة عن الكثير من الآسر.

معرض الآسر المنتجة

وخلال الحفل، قام المحافظ بافتتاح معرض الآسر المنتجة في المنطقة الغربية، والذي تقيمه محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات الاتحاد الاقليمي ومنصة أيادي مصر.

وأثنى المحافظ على جودة المنتجات المعروضة وطالب بالتوسع في إقامة تلك المعارض نظرًا لأهعميتها وما توفره للمواطنين من منتجات متنوعة تشمل المنتجات الجلدية والمفروشات والإكسسوار والمواد الغذائية.

اقرأ أيضًا: تنسيق الدبلومات الفنية.. غدا آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق الإلكتروني

موضوعات متعلقة