الطريق
الأحد 12 مايو 2024 09:35 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إثارته للجدل.. التعليم تعلق على قرار حظر النقاب بين طالبات المدارس

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أثار قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بحظر النقاب بين طالبات المدارس ضمن المواصفات التي أقرتها للزي الدراسي الموحد 2023 ـ 2024، التي كشفت عنه أمس الإثنين، حالة من الجدل الواسع بين أولياء الأمور والطالبات خلال الساعات الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض.

تعليق التعليم على جدل قرار حظر النقاب بين طالبات المدارس

وعلق مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم لموقع "الطريق"، على الجدل الذي أثير في الساعات الماضية حول قرار حظر النقاب بين طالبات المدارس، مؤكدا أن القرار ليس جديدا لكي يثير كل هذه الضجة وإنما قرار قديم واعتيادي، ويتم إصداره بشكل دوري كل عام، ويأتي ضمن عدد من القرارات التي يعد الغرض منها تنظيم الجانب الخاص بالزي المدرسي، ومنها اللون والزي الموحد.

ونفى المصدر، أيضا منع ارتداء الحجاب بين الطالبات مؤكدا أنه الأمر اختياري ولابد أن يكون بموافقة ولي الأمر، ولكن يحظر فقط غطاء الوجه وليس الرأس، كما أكد أن قرار حظر النقاب ينطبق على الطالبات فقط، وليس له علاقة بالمعلمات أو الإداريات في المدارس.

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمسِ الإثنين، قرارا رسميا بحظر النقاب أي غطاء الوجه بين الطالبات في المدارس، أما بالنسبة لغطاء الشعر فهو اختياري ويشترط أن يكون برغبتها وبعلم ولي الأمر.

اقرأ أيضا: رابط التسجيل بالكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة حلوان

موضوعات متعلقة