الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيقاف قيد بعض الطلاب بالمدارس قبل بدء الدراسة بأيام لهذا السبب

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا عاجلا ومفاجئا بـ إيقاف قيد بعض الطلاب بالمدارس قبل بدء الدراسة التي يتبقى عليها أيام، حيث من المقرر انطلاقها نهاية الشهر الجاري بحسب الجدول الزمني الذي حددته الوزارة لموعد بدء وانتهاء العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024.

سبب إيقاف قيد بعض الطلاب بالمدارس قبل بدء الدراسة

وأوضح قرار الوزير بـ إيقاف قيد بعض الطلاب بالمدارس قبل بدء الدراسة بأيام، أنه تبين من خلال مراجعة تسجيل الطلاب وأولياء الأمور لأبنائهم في مرحلة الثانوية أنه قد تم وضع أسمائهم بنظامين مختلفين في نوعية التعليم وهما: "نظام الخدمات بالأزهر الشريف ـ وأيضا نظام المنازل بمدارس التربية والتعليم" وذلك بحسب البيان الذي أصدرته الوزارة في هذ الشأن.

وبناء عليه، قرر وزير التعليم، بحسب البيان الرسمي، الأخذ بالتعليمات التالية، وهي إيقاف قيد الطلاب لحين تحديد مسار واحد، تقديم الطالب ما يفيد برغبته في التسجيل بنظام واحد من النظامين وذلك من الأزهر الشريف بكونه غير مسجل لديهم، التحقق من عدم وجود إزداوجية في التسجيل بالتنسيق بين المناطق الأزهرية والمديريات التعليمية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت 30 سبتمبر الجاري، ليكون موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، بجميع المراحل التعليمية والمدارس.

اقرأ أيضا: التعليم تفرض عقوبات على الطلاب والمعلمين.. في هذه الحالة

موضوعات متعلقة