الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:10 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري

قبل بدء العام الدراسي الجديد.. التعليم تقرر إغلاق عدد من المدارس لهذا السبب

وزارة التعليم
وزارة التعليم

اتخذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا رسميا بـ إغلاق عدد من المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد، وجاء هذا حفاظا على سلامة وأمان الطلاب حيث أن تلك المدارس تحتاج إلى الخضوع لأعمال الصيانة الشاملة، كما أنه وجة بضرورة توفير مدارس بديلة للطلاب حتى تنتهي أعمال الصيانة في المدارس الخاصة بهم والتي لم تشارك في العام الدراسي الحالي.

أسباب إغلاق عدد من المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد

وأكد الدكتور رضا حجازي أنه قبل بدء العام الدراسي الجديد، لابد من توفير مدارس قريبة من المدارس التي تخضع لأعمال الصيانة الشاملة، كما قام الوزير بإعطاء تعليمات عاجلة للمسئولين بالهيئة العامة للأبنية التعليمية بمراجعة كافة شروط الأمن والسلامة بجميع المدارس والمنشآت التعليمية على مستوى الجمهورية.

كما أصدر الوزير في وقت سابق، الكتاب الدوري رقم "30"، والخاص بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، والذي يكلف مديرين المدارس بتحديد مسئول من العاملين بالمدرسة لمتابعة أعمال الصيانة البسيطة، وكتابة تقرير أسبوعي لفروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظات، مع إزالة الفواصل الحديدية والأبواب الموجودة في الطرقات والسلالم سواء خارج أو داخل المباني.

كما جاء في الكتاب الدوري ضرورة تقديم المدارس الخاصة لشهادة سلامة إنشائية لجميع المباني الخاصة بها، وذلك بالتنسيق مع مدير فرع الهيئه بالمديرية.

اقرأ أيضا: موعد تقديم ملفات الطلاب الجدد بكلية الصيدلة جامعة القاهرة