الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:49 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف موعد الانتهاء من تحويلات الطلاب بين المدارس

وزارة التعليم
وزارة التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد الانتهاء من تحويلات الطلاب بين المدارس وبعضها، الذي من المفترض أن يكون قبل منتصف شهر سبتمبر الجاري، حيث تعمل الإدارات التعليمية والمدارس على قدم وساق خلال هذه الفترة على تسكين جميع الطلاب قبل انطلاق العادم الدراسي الجديد في 30 سبتمبر الذي يتبقى عليه أقل من شهر.

الانتهاء من تحويلات الطلاب بين المدارس وبعضها

وشددت الوزارة على ضرورة مراعاة الفراغات والإتاحة بالمدارس التي سيتم نقل الطلاب إليها وخاصة فى المدارس الرسمية للغات، مشيرة إلى أن المديريات التعليمية عليها أن توجه جميع المدارس التابعة لها بإعلان كشوف التحويلات طبقا للأماكن المتاحة بكل مدرسة، على أن يتم إرسال كشوف طلاب الصف الأول والثاني كل أسبوع للوزارة.

وأكدت وزارة التعليم أنه فور الانتهاء من التحويلات هذه سيتم عمل إحصاء استقراري بجميع المحافظات بمختلف أنحاء الجمهورية، موجهة الإدارات التعليمية أيضا بمتابعة التحويلات بدقة مع المدارس ورصد وحل أي مشكلات تعوق ذلك.

كما أطلقت الوزارة تحذيرًا مهما، للمدارس بعدم جمع أي تبرعات للتحويل، وحظر هذا الأمر الذي في حالة ثبوته سيتم تحويل المدرسة إلى الشئون القانونية والتعرض للمساءلة، منوهة بأن يجب على أولياء الأمور تقديم شكاوى للوزارة في حالة تعرضهم لذلك.

اقرأ أيضا: تنسيق الجامعات 2023.. الأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات لطلاب الثانوية العامة