الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالى تحذر الطلاب وتغلق الكيانات الوهمية للمرة الثانية على التوالى

وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بإغلاق المقر الخاص بالمؤسسة المسماة "الأكاديمية الأمريكية للتدريب" (ATC)، والتي تقع في شارع أنور المفتي - متفرع من شارع الطيران - بمدينة نصر في محافظة القاهرة.

وأكد أن هذا مركز "الأكاديمية الأمريكية للتدريب" (ATC)، يدعي قبول الطلاب الحاصلين على الإعدادية والثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية والتلمذة الصناعية، بالإضافة إلى قبول طلبة الجامعات والمعاهد في جميع أقسامها (صناعية وتجارية وزراعية وزخرفية)، ويروج لنفسه من خلال منح الخريجين شهادات معتمدة وموثقة بعد تمكنهم من اكتساب المهارات النظرية والعملية في التخصصات المختلفة (مثل التمريض والتحاليل الطبية والمساحة والخرائط)، دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية في هذا الشأن.

وكان قد وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإعلان قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة في مصر العربية لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بالمؤسسات المعتمدة، تزامنًا مع بدء أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية 2023.

وحذرت وزارة التعليم العالي مع بدء تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة 2023، الطلاب من الانضمام للكيانات الوهمية التي توهم الطلاب بشهادات معتمدة في حين أنها تمارس العملية التعليمية دون الحصول على تراخيص.

وقالت وزارة التعليم العالي، إنها شكلت لجان رصد للأنشطة الدعائية للكيانات الوهمية بكافة وسائل النشر، وإعلان المؤسسات المعتمدة داخل مصر بهذه الكيانات بهدف توعية الطلاب وأولياء الأمور بالابتعاد عن هذه المؤسسات حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التي تمنح شهادات غير معادلة للمجلس الأعلى للجامعات.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أن تكثيف عمل لجان الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، حملاتها خلال هذه الفترة لضبط الكيانات الوهمية التي تدعى كذبًا بأنها معتمدة تحت أي مسمى للجامعات الحكومية.

اقرأ أيضا: «التعليم العالي» تكشف حقيقة تعديل مواعيد الدراسة خلال ...

موضوعات متعلقة