الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:50 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير هام من التعليم العالي لطلاب الثانوية بشأن تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وزارة التعليم العالي-تنسيق المرحلة الثالثة 2023
وزارة التعليم العالي-تنسيق المرحلة الثالثة 2023

مع اقتراب تنسيق المرحلة الثالثة 2023، يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة، عن الكليات والمعاهد المتاحة، لتسجيل رغباتهم فيها عقب فتح باب التسجيل، الذي من المتوقع أن يكون بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني وانتهاء مرحلة تقليل الاغتراب، ويقع في فخ الكيانات الوهمية غير المعتمدة من التعليم العالي والبحث العلمي.

تحذير هام من التعليم العالي بشأن الكيانات الوهمية للكليات والمعاهد

وفي إطار ذلك، حذرت التعليم العالي، في بيانا رسميا، طلاب الثانوية العامة المقبلين على تنسيق الجامعات 2023، من الوقوع في فخ الكيانات الوهمية والتي يتم الترويج لها على اعتبار أنها تابعة للمجلس الأعلى للجامعات والوزارة، رغم كونها لم تحصل على أي ترخيص أو سند قانوني.

تحذير للمقبلين على تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وأكدت الوزارة، في تحذير هام، للمقبلين على تنسيق المرحلة الثالثة 2023، بعدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية والتسجيل فيها، والاعتماد فقط على قائمة الكليات والمعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات، وجميع بياناتها متوفرة على موقع التنسيق الالكتروني، إذ يمكن بسهولة الاستعلام عنها والتعرف عليها من خلال الموقع.

وكان قد بدأ طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2023، في تقديم الأوراق المطلوبة للكليات والجامعات المرشحين لها، وذلك للتسجيل في العام الدراسي الجديد، مع يواصل طلاب المرحلتين حاليا، في التسجيل أيضا بمرحلة تقليل الاغتراب.

اقرأ أيضا: شاومينج ينشر أسئلة الكيمياء والجغرافيا بعد توزيعها باللجان.. والتعليم تحقق