الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:07 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي تعلن مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان عاجل لها، عن مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية، حتى يوم الأحد الموافق، 10 سبتمبر المقبل، وذلك بحسب توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، من أجل إتاحة الفرصة للطلاب وإعطائهم الوقت الكافي لتقديم أوراقهم لمكتب التنسيق.

تفاصيل قرار مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية

وجاء هذا القرار الذي اتخذه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، حرصا منه على مصلحة الطلاب بسبب تأخر وصول بعض شهادات للحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لهذا العام 2023، وهو الأمر الذي أثار حالة من القلق بين المتقدمين.

ويستمر الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية، بتقديم أوراقهم، حتى الأحد 10 سبتمبر بمكتب التنسيق، وذلك بمقره الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس.

وفي سياق آخر، بدأ طلاب الثانوية العامة الدور الأول، اليوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس، في تسجيل رغباتهم بالكليات التي يودون الالتحاق بها من خلال المرحلة الثالثة بتنسيق الجامعات 2023، بعدما أعلن مكتب التنسيق فتح الباب، وذلك للناجحين والمتخلفين عن تدوين رغباتهم بالمرحلة الأولى والثانية، ويغلق الباب مساء الجمعة الموافق 1 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضا: موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الصيفي بكلية آثار القاهرة