الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. كليات تقبل من 50 % للشعبتين العلمية والأدبية

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

تنسيق المرحلة الثالثة 2023 من الموضوعات الأكثر بحثًا على محرك البحث " جوجل" على مدار الأيام الحالية، خاصة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية للتنسيق، ويسعى طلاب المرحلة الثالثة لمعرفة الكليات التي تقبل من 50 % عند تسجيل الرغبات الخاصة بالمرحلة الثالثة وفي ذات الوقت تتيح فرص عمل جيدة بعد التخرج.

المرحلة الثالثة للتنسيق 2023

ويترقب طلاب المرحلة الثالثة فتح باب التنسيق للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات بعد اعلان نتائج المرحلتين الأولى والثانية، المعرفة الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة2023 علمي علوم وأدبي، للتقديم فيها.

كليات تقبل من 50%

ويتجه طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق معرفة أفضل الكليات التي تقبل من 50% وفي ذات الوقت يكون لها فرص عمل متاحة بعد انتهاء الدراسة ولعل من أبرز تلك الكليات كليات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والأتمتة الصناعية ، التي من المؤكد أن يكون لها مكان مهم في الأسواق الجديدة والناشئة.

كليات توفر فرص عمل بعد التخرج للشعبة الأدبية

أما بالنسية للطلاب الشعبة الأدبية، فإن هناك عدد من الكليات التي تضمن توافر فرص عمل بعد التخرج منها والسوف في حاجة اليها خلال تلك الفترة وهي أقسام التجارة الالكترونية، واللغات والترجمة، وتكنولوجيا التعليم والتصميم ، والإعلام المتطور أو الرقمي ، وغيرها الكثير من الأقسام التي تعتمد فب المقام الأول على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية.

معاهد توفر فرص عمل بعد التخرج

اما بالنسبة للمعاهد التي توفر فرص عمل بعد التخرج يأتي على رأسها المعاهد الفنية للتمريض والفنية الصحية، والمعاهد المصرفية ورأس المال، والمعاهد التي تدخل برامج الذكاء الاصطناعي ضمن مقرراتها.

كليات ومعاهد تقبل الحاصلين على 50%

وهناك مجموعة كبيرة من الكليات التي تقبل من 50% بالنسبة للشعبة الأدبية، وتوفر فرص عمل بعد التخرج ويأتي في مقدماتها كليات:

كلية التربية تعليم ابتدائي العريش.

كلية تربية طفولة العريش.

كلية تربية طفولة أسوان.

كلية تربية طفولة جامعة جنوب الوادي.

كلية التربية الرياضية بالإسكندرية (بنات)

كلية التربية الرياضية بالزقازيق (بنات)

كلية التربية الرياضية السويس (بنات)

كلية تربية طفولة جنوب الوادي بالغردقة (بنات)

كلية تربية رياضية جامعة السويس (بنات)

كلية تربية رياضية العريش(بنات)

كلية تربية رياضية الفيوم (بنات)

اقرأ أيضًا: بعد إعلانها رسميا.. رابط نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2023