الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:15 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسباب رفض طلب تقليل الاغتراب 2023

تقليل الاغتراب 2023
تقليل الاغتراب 2023

يتساءل طلاب الثانوية العامة عن الأسباب التي تؤدي إلى رفض طلب تقليل الاغتراب 2023، وذلك بعد أن خاض طلاب المرحلة الأولى والثانية في تنسيق الجامعات 2023، إجراء تقليل الاغتراب، وذلك منذ فتح باب التسجيل في يوم الخميس الموافق 24 أغسطس، الذي استمر حتى يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس الجاري.

أسباب رفض تقليل الاغتراب 2023

هناك عدة أسباب تؤدي إلى رفض تقليل الاغتراب 2023، المقدم من الطالب أو الطالبة عن طريق الموقع الإلكتروني، وأبرز تلك الأسباب هو عدم الالتزام بالشروط التي أقرتها وزارة التعليم العالي، وأعلنت عنها في وقت سابق، وذلك سواء كان التحويل مناظر أو غير المناظر، كما يتم رفض تقليل الاغتراب أيضًا في حالة اكتمال الطاقة الاستيعابية بالكليات والمعاهد، حيث يأتي قبول تقليل الاغتراب بين الجامعات والمعاهد بنسبة لا تتعد ال 10% فقط.

أيضًا من الأسباب هو قلة المجموع الكلي الحاصل علية الطالب أو الطالبة في الثانوية العامة، حيث يتم الاختيار بالأولوية حسب المجموع الأعلى للطلاب ثم الأقل فالأقل وهكذا، هذا بالإضافة إلى أن رفض الطلب يأتي عندما يقوم الطالب أو الطالبة بالتحويل أكثر من مرة، حيث لا يسمح بالتحويل إلا مرة واحدة فقط.

السبب الأخير من أسباب رفض طلب تقليل الاغتراب 2023، هو أن يكون الطالب أو الطالبة لدية الرغبة في الانتقال إلى كلية تشترط الخضوع لاختبارات القدرات، ولم يتقدم لها الطالب في الموعد المحدد لها.

اقرأ أيضا: رابط وموعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023