الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:15 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي يعتمد اللائحة الإطارية الموحدة للتدريب الإلزامي بـ كليات الطب البشري.. بالتفاصيل

التعليم العالي
التعليم العالي

اتخذ المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه الدوري، قرارًا عاجلاً بشأن كليات الطب البشري، وذلك في الاجتماع الذي أقيم اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كل من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس.

اعتماد اللائحة الإطارية الموحدة للتدريب الإلزامي بـ كليات الطب البشري

وقد اعتمد المجلس الأعلى للجامعات اللائحة الإطارية الموحدة للتدريب الإلزامي بـ كليات الطب البشري ، كما شهد الاجتماع توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي أسوان وأسيوط، حيث تشارك الأولى كممثلة لمعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل، أما الثانية فهي ممثلة لكلية التجارة في مجال الدراسات العليا والبحوث.

ويتم من خلال البروتوكول تبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل من أجل نقل الخبرات العلمية، هذا إلى جانب عمل زيارات متبادلة بين الجامعتين، كما قام المجلس باستعراض تقرير حول نجاح الجامعات المصرية في تنظيم اختبارات القدرات 2023 ، والخاصة بالكليات التي تشترط اجتياز اختبار القدرات من أجل القبول بها.

اقرأ أيضا: غداً.. طلاب الثانوية العامة 2023 يؤدون امتحانات الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع للدور الثاني

موضوعات متعلقة