الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:36 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تداول أسئلة الديناميكا على جروبات الغش بعد توزيعها باللجان في امتحانات الثانوية دور ثان

تسريب امتحان الديناميكا
تسريب امتحان الديناميكا

زعمت شاومينج، تداول أسئلة مادة الديناميكا على جروبات الغش الخاصة بها بعد توزيعها باللجان في امتحانات الثانوية دور ثان، بنصف ساعة، مؤكدة أنها جار الحل استعدادا لرفعه، وهو ما أثار حالة من الجدل الواسع بين أولياء الأمور خوفا من عدد تحقيق مبدأ العدلة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

التعليم تحقق في تداول أسئلة الديناميكا على جروبات الغش

وتلقت غرفة العلمليات المركزية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العديد من الشكاوى، حول نشر جروبات الغش لأسئلة مادة الديناميكا، التي يؤديها اليوم الأحد، 27 أغسطس 2023، طلاب علمي رياضة، وقامت الغرفة عن طريق فريق مكافحة الغش بتتبع الأسئلة لتحقيق من صحتها وأنها تعود لامتحان اليوم، وتحديد هوية المسئول عن نشرها عبر جروبات الغش.

وتتخذ الوزارة، الإجراءات القانونية اللازمة، ضد المسئول عن نشر أسئلة الامتحان في حالة التأكد من صحة ما تم تداوله، وقد يصل الأمر إلى إلغاء الامتحان والحرمان منه بعد تحويله للتحقيق وعمل محضر إثبات حالة والتحفظ على هاتفه الشخصي المستخدم في تصوير أسئلة الامتحان.

يذكر أن انطلقت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، يوم السبت 19 أغسطس الجاري، ومن المفترض أن تنتهي يوم السبت الموافق 29 من نفس الشهر، وبدء عمليات التصحيح والمراجعة لإعلان النتائج، وبدء المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023.

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي: الجامعات الأهلية مؤسسات تعليمية لا تستهدف تحقيق ربح