الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلاب الثانوية العامة ينتهون من امتحانات الدور الثاني اليوم

امتحان الثانوية العامة دور ثان
امتحان الثانوية العامة دور ثان

ينتهي اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة بشعبتي علمي وأدبي، من امتحانات الدور الثاني، وذلك بعد انطلاقها على مدار 10 أيام متواصلة دون إجازات أو فواصل بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن المفترض أن تبدأ عمليات التصحيح والمراجعة لرصد الدرجات خلال الأيام المقبلة، وإعلان النتائج بحد أقصى بعد أسبوعين.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا دور ثان

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، في اليوم الأخير من امتحانات الدور الثاني، الاختبارات في المواد الثلاثة الثالثة التالية، وهي: الأحياء والفلسفة والاستاتيكا، حيث يستغرق التوقيت الزمني لامتحاني الأحياء والذي يوديه طلاب شعبة علمي علوم، والفلسفة لطلاب شعبة أدبي، ثلاث ساعات كاملة، وقد بدأ كل منهما في تمام الساعة التاسعة من اليوم ويستمر حتى 12 ظهرا.

بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية رياضة، امتحان الاستاتيكا والذي بدأ في تمام الساعة التاسعة أيضا ويستمر حتى الساعة الحادية عشر قبل الظهر، إذ يستغرق التوقيت الزمني ساعتين للامتحان.

وكانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، السبت قبل الماضي، الموافق 19 أغسطس الجاري، وذلك بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ويختتم الطلاب شعبتي علمي وأدبي، اليوم الثلاثاء، 29 من نفس الشهر الجاري.

اقرأ أيضا: تنسيق الجامعات 2023.. شروط القبول بالمعهد العالي لتكنولوجيا النقل

موضوعات متعلقة