الثلاثاء 5 مارس 2024 01:43 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شاومينج» تسرب أسئلة امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة الدور الثاني

الثانوية العامة
الثانوية العامة

تستمر صفحات الغش " شاومينج" في تسريب أسئلة مادة "الجيولوجيا والعلوم البيئية"، لإمتحانات الثانوية العامة "الدور الثاني"، وذلك عقب بدء لجنة الامتحان، وبالتالي تتابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأمر لمكافحة ظاهرة الغش، كما تتخذ كافة الإجراءات القانونية أتجاه الطلاب الذين يقومون بهذا الفعل، والتي تصل إلى الحرمان من الأمتــحان.

من ناحية أخرى، نشرت صفحات "شاومينج"، العديد من صور أمتحان مادة "علم النفس والاجتماع"، زعامة أنها خاصة بـ "امتحان الثانوية العامة 2023"، وتحديدًا الدور الثاني من مادة "علم النفس والاجتماع"، لطلاب الشعبة الأدبية، حيث أن طلاب الشعبة يؤدون الامتحان حاليًا، وسط متابعة شديدة وإجراءات احترازية.

اقرأ أيضًا: تنسيق الجامعات 2023.. شروط القبول بالمعهد العالي لتكنولوجيا النقل

وجهت وزارة "التربية والتعليم"، تحذير للطلاب من الغش أو تصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لافته إلى أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال اى واقعة غش، حيث أن الحرمان من الامتحان مصير اى طالب يقوم بالغش وتصوير الأسئلة.

اقرأ أيضًا: ضبط الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان الديناميكا بامتحانات الثانوية العامة دور ثان

الجدير بالذكر، أن وزارة التعليم، تابعت وصول الأسئلة إلى اللجان بشكل أمن، وبالتالي تم التواصل مع رؤساء اللجان للاطمئنان على استلام الأسئلة، والحفاظ على سريتها حتى موعد فتح المظاريف وتسليم الأسئلة للطلاب.

موضوعات متعلقة