الطريق
الأحد 21 أبريل 2024 02:06 صـ 12 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخصصات ومصروفات الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية المفتوحة
الجامعة العربية المفتوحة

يبحث الطلاب خلال الساعات القليلة الماضية عن التخصصات والمصروفات المطلوبة في الجامعة العربية المفتوحة، ومن المعروف أن الجامعة تسير بنظام الساعات المعتمدة، حيث تصل الساعة بمبلغ 780 جنيها، فمن حق كل طالب أو طالبة أن يحدد عدد الساعات التي يريد أن يدرسها خلال الفصل الدراسي سواء الأول أو الثاني.

تخصصات الجامعة العربية المفتوحة

وبخلاف مصروفات الجامعة العربية المفتوحة هناك مصاريف رسوم أخرى ومنها الرسوم الإدارية وهي تختلف من تخصص لآخر على حسب اختيار الطلاب للتخصصات المختلفة في الجامعة، أما الرسوم الخاصة بطلب التقديم فهي ثابتة لكل التخصصات وتصل إلى مبلغ 1000 جنيهًا للطالب، ولا يجري استردادها في أي حالة من حالات عدم دخول الطالب أو الطالبة للجامعة.

وحتى الآن لم يعلن رسميًا عن مصاريف الجامعة العربية المفتوحة بالشروق على الموقع الرسمي لها، والذي من المتوقع أن تزيد بنسبة 10% عن العام الماضي، وكانت في العام الماضي تتراوح بين 13 إلى 15 ألف جنيه مصري.

اقرأ أيضا: «تعليم القاهرة» تفتح باب التحويلات بين المدارس

أما بالنسبة لتخصصات الجامعة العربية المفتوحة فهي كلية التربية وكلية الإعلام والاتصال الجماهيري وكلية دراسات الحاسوب، بالإضافة إلى كليات اللغات وإدارة الأعمال والتصميم الجرافيكي وتكنولوجيا الوسائط المتعددة.

موضوعات متعلقة