الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:39 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد في جامعة بني سويف

توقيع الكشف الطبي على الطلاب بجامعة بني سويف
توقيع الكشف الطبي على الطلاب بجامعة بني سويف

بدأت جامعة بني سويف، اليوم الأحد، في استقبال الطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات الخاصة بها للعام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، وذلك بواسطة توقيع الكشف الطبي عليهم، الذي من المفترض أن يستمر حتى الخميس المقبل، 7 سبتمبر الجاري، وفق الجدول الزمني المحدد لجميع الكليات.

تفاصيل توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد في جامعة بني سويف

وشدد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، في بيان له، على أهمية توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد المرشحين لكليات الجامعة، وذلك من أجل توفير كافة سبل الرعاية الصحية لهم ولضمان سلامتهم، موضحا أنه يتم الكشف عليهم من خلال تخصصات "الأسنان، الرمد، الباطنة".

كما شدد أيضا، على ضرورة إلزام المرشحين من الطلاب الجديد لتقديم إثبات الشخصية بواسطة الرقم القومي، وذلك مع الاستمارة المقدمة للكشف الطبي الذي بدأ اليوم الأحد، بكليات الطب البشري، والأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والبيطري، والهندسة، والحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أنه الكشف الطبي، يعد في صالح الطلاب ومهم لاكتشاف الأمراض وعلاجهم، مشيرًا إلى أنه يتم تسجيل أصحاب الأمراض المزمنة بعد الكشف عليهم وتحويلهم إلى اللجنة الطبية لعمل بطاقة صحية لهم، التي بواسطتها يجري علاجهم بالمستشفى الجامعي بعد عمل تقرير طبي بالحالة وصرف العلاج اللازم لهم.

اقرأ أيضا: قيمة مصروفات جامعة 15 مايو الخاصة 2024