الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:50 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. افتتاح ملتقى «كن مستعدا» التوظيفي بحضور وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يتم افتتاح ملتقى " كن مستعدا التوظيفي"، أو ملتقى الإعداد الوظيفي، وذلك اليوم السبت الموافق 2 سبتمبر الجاري، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور حسن شحاتة وزير القوى العاملة، إلى جانب رئيس منظمة العمل الدولية والسفير البريطاني في مصر، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية ومسئولين بالوزارة.

جهات دعم ملتقى "كن مستعدا التوظيفي"

ويأتي ملتقى الإعداد الوظيفي والذي يحمل عنوان " كن مستعدا التوظيفي "، بدعم من عدة جهات أبرزها منظمة العمل الدولية والوكالة البريطانية للتنمية الدولية UKaid، كما أنه أحد الفعاليات التابعة لمبادرة كن مستعدًا - BeReady، وتهدف إلى ربط الطلاب والخريجين بسوق العمل سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

ويتيح الملتقى العديد من فرص العمل في مجالات مختلفة وذلك من خلال أكثر من 20 شركة وبنك يقومون بالمشاركة في الملتقى، كما أنه يقوم بتعيين بعض الطلاب المتميزين للعمل في البرامج التي تقدم لتدريب الطلاب.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في وقت سابق، أن الوزارة لديها اهتمام كبير بربط التعليم العالي بسوق العمل ومتطلباته وذلك من أجل تحقيق استراتيجية التنمية المُستدامة "رؤية مصر 2030".

اقرأ أيضا: لـ طلاب الثانوية العامة 2023.. تحذير هام من مكتب التنسيق بشأن بطاقة الترشيح

موضوعات متعلقة