الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:32 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» ترسل درجات الزيادة بتظلمات الثانوية العامة لمكتب التنسيق

وزارة التعليم
وزارة التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير طلاب تظلمات الثانوية العامة بالدور الأول 2023، المستحقين زيادة الدرجات، من تنسيق الجامعات 2023، والذي يمكنهم من الترشح لكليات مختلفة عن التي تم وضعها في رغباتهم بمجموعهم القديم الذي تناسب مع قائمة محددة ذات حد أدنى أقل.

إرسال نتيجة تظلمات الثانوية العامة لمكتب التنسيق

وأرسلت الوزارة، خلال الفترة الماضية كافة البيانات الخاصة بالطلاب المستحقين درجات أعلى بعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة على الدور الأول إلى مكتب التنسيق، وذلك بحسب ما أكده مصدر مسئول لـ"الطريق"، مشيرا إلى أنه قد تم التواصل مع الطلاب الذين استحقوا درجات أعلى من قبل الكنترولات بمختلف المحافظات لإخبارهم بزيادة درجاتهم.

وأكد المصدر، أنه يحق لأي طالب أو طالبة حصل على درجات أعلى بعد التظلم على نتيجة الثانوية العامة، تعد رغباته التي سبق وسجلها بمجموعه القديم، واختيار كلية تتناسب مع مجموعه الجديد بعد الزيادة التي حصلوا عليها.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، فتحت باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023، يوم الخميس 3 أغسطس، لمدة أسبوعين، ووفق حزمة من الضوابط والقواعدة ومنها دفع رسوم 200 جنيه عن كل مادة عن طريق منافذ فوري والبريد الالكتروني، وحضور الطالب بنفسه وعدم اصطحاب مدرس المادة وغلق الهاتف المحمول أثناء الإطلاع على الورقة الامتحانية وتدوين الملاحظات بقلم جاف أزرق وغيرها.

اقرأ أيضا: لـ طلاب الثانوية العامة 2023.. تحذير هام من مكتب التنسيق بشأن بطاقة الترشيح