الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لـ طلاب الثانوية العامة 2023.. تحذير هام من مكتب التنسيق بشأن بطاقة الترشيح

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

حذر مكتب التنسيق طلاب الثانوية العامة 2023، من الأخطاء الشائعة أثناء ملئ بيانات بطاقة الترشيح، مع والتي يتم الحصول عليها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عن طريق الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/، وذلك مع بدء المرحلة الثالثة من التنسيق، حيث تم رصد العديد من الأخطاء التي وقع فيها الطلاب وهو ما يؤدي إلى عدم الاعتداد بالبطاقة.

أخطاء شائعة من طلاب الثانوية العامة 2023 في بيانات بطاقة الترشيح

ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز الأخطاء الشائعة من طلاب الثانوية العامة 2023، حتى يلتفت الطلاب وأولياء الأمور لها مما يساعدهم ذلك في تجنب حدوث أي مشكلات أثناء التقديم بتنسيق الجامعات 2023، وأيضا ما يجب فعله في حالة وجود خطأ ببطاقة الترشيح.

وبالنسبة للأخطاء الشائعة التي تم رصدها، هي: وجود اختلافات في بيانات الطالب أو الطالبة، سواء في رقم الجلوس أو المجموع الذي حصل علية الطالب في الثانوية العامة أو الشعبة التي يوجد بها "علمي ـ أدبي"، مما يؤدي إلى عدم قبول الإخطار المقدم من الطالب أو الطالبة، ولحل تلك المشكلة يجب على الطالب التوجة إلى مكتب التنسيق الرئيسي المتواجد بمحافظة القاهرة.

وقد حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مدة 15 يوما لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، لطباعة بطاقة الترشيح وتقديمها للجامعات الحكومية.

اقرأ أيضا: التعليم العالي تلاحق الكيانات الوهمية في الجيزة.. وتحذر الطلاب