الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:50 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إحالة المسؤولين عن وضع امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بقطور للتحقيق محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي ”إعداد الكوادر القيادية” محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام العمل بملف التصالح بالوراق وإمبابة والمنيرة الغربية تعرف على إيرادات فيلم ”شقو” أمس بالسينما نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا مشروعات الخطة الأستثمارية للتطوير والرصف بالحوامدية باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد لليوم الثاني على التوالي.. استمرار تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بشبين القناطر في ذكرى وفاة ”فارس السينما المصرية”.. أسرار لا تعرفها عن أحمد مظهر

الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات والمعاهد بتنسيق الجامعات 2023.. خاص

طلاب جامعات
طلاب جامعات

بالتزامن مع انتهاء مراحل عملية تنسيق الجامعات في مصر لعام 2023، يعتبر تقديم الأوراق المطلوبة أمرًا هامًا للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات والجامعات المصرية وفي هذا السياق، يسلط جريدة الطريق الضوء على الأوراق المطلوبة لعملية التقديم وهي كالتالي:

الأوراق المطلوبة لعملية التقديم

1. شهادة المؤهل الدراسي: يجب تقديم نسخة أصلية من شهادة الثانوية العامة أو المؤهل المعادل.

2. شهادة الميلاد المميكنة: يتطلب تقديم نسخة مميكنة من شهادة الميلاد.

3. عدد من الصور الشخصية الحديثة: يجب تقديم عدد معين من الصور الشخصية الحديثة وفقًا للمتطلبات المحددة.

4. صورة الرقم القومي: يجب تقديم نسخة من صورة الرقم القومي للطالب.

5. بطاقة الترشيح المطبوعة: يتطلب تقديم نسخة من بطاقة الترشيح المطبوعة من موقع التنسيق.

6. نموذج ٢ جند للذكور أو نموذج ٦ جند أو نموذج ٧ جند: يجب تقديم أحد هذه النماذج للذكور.

يجب أن تكون جميع الأوراق المقدمة أصلية مع نسخة منها.

إجراء الكشف الطبي لطلاب الجامعات الجدد

وفيما يتعلق بجامعة عين شمس،كشفت الدكتورة غادة فاروق رئيس جامعة عين شمس إجراءات الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للالتحاق بالكليات المختلفة حيث يتم إجراء الكشف الطبي خلال الأيام القليلة الماضية، ويستمر حجز المواعيد حتى بداية العام الدراسي الجديد للجامعات 2023-2024.

وأوضحت الدكتورة غادة فاروق خلال تصريحاتها لـ جريدة الطريق ،خطوات حجز الكشف الطبي في جامعة عين شمس لعام 2023 زيارة الموقع الرسمي للجامعة وإحضار المستندات المطلوبة، بما في ذلك بطاقة الترشيح وشهادة الميلاد وشهادة الثانوية العامة والصور الشخصية وشهادة الكشف الطبي والبطاقة الشخصية.

وأشارت رئيس جامعة عين شمس ،أنه يتم تحديد رقم الطالب المسلسل وموعد الكشف الطبي لكل طالب ويجب على الطلاب الحفاظ على إيصال سداد الرسوم الدراسية وتجميع جميع الأوراق المطلوبة في ظرف كبير بعد ذلك، يتم توجيه الطلاب إلى أماكن الانتظار لملء الاستمارات السابقة. وعند توقيع الكشف الطبي، يقوم الطالب بكتابة بياناته الشخصية (الاسم، العنوان، الهاتف، المجموع) على الظرف الذي يتم تسليمه من الكلية بخط واضح وكبير.

بهذه الطريقة، يتم استكمال إجراءات التقديم والكشف الطبي للالتحاق بالكليات والجامعات المصرية في تنسيق الجامعات 2023.

اقرأ أيضا:

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023.. رابط النتيجة هنا