الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:05 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| رئيس جامعة القاهرة يكشف تفاصيل بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مستشفى الطلبة بالجيزة بدأت في استقبال طلاب الجامعة الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

وأوضح أنه يجرى إجراء الكشف الطبي للطلاب وفقًا لجدول زمني محدد لكل كلية، ونظمت تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات لتجنب التكدس، وذلك وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تطبقها الجامعة من أجل سلامة الطلاب والعاملين.

وأوضح الدكتور محمد الخشت خلال تصريحاته لجريدة "الطريق"، أنه رحب بالطلاب الجدد ومساعدتهم في إجراءات الكشف الطبي، وتقديم نسخ من كتيبات تعريفية تحتوي على معلومات حول تاريخ الجامعة وكلياتها، بالإضافة إلى الإرشادات التوعوية التي أصدرتها الجامعة بشأن الفيروسات والوقاية منها.

وأضاف الدكتور محمد الخشت، أن الهدف من إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد هو تقييم حالتهم الصحية والتعرف على أي حالات مرضية قائمة لضمان توفير الرعاية الطبية المناسبة لهم، بالإضافة إلى تأسيس ملف صحي لكل طالب خلال فترة دراسته بالجامعة، وعلاج الحالات المرضية بشكل مجاني، وذلك في إطار حرص جامعة القاهرة على توفير أعلى مستويات الحماية والوقاية لطلابها وضمان سلامتهم ومستقبلهم.

وشدد الدكتور محمد الخشت على ضرورة توفير سبل الراحة للطلاب الجدد خلال عملية الكشف الطبي، بتوفير التسهيلات اللازمة وتوفير عيادات متعددة للكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب. كما أكد ضرورة الالتزام بجميع إجراءات الأمن والسلامة والإرشادات الوقائية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة قد أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب الجُدد للكشف الطبي في جامعة القاهرة.

وأكد الدكتور محمد الخشت ضرورة توفير سبل الراحة للطلاب الجدد خلال عملية الكشف الطبي، من خلال توفير التسهيلات اللازمة وتعدد عيادات الكشف وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب. كما شدد على ضرورة الالتزام بجميع إجراءات الأمن والسلامة والإرشادات الوقائية.

اقرأ أيضا:

بدون تكلفة.. خطوات تحضير كيك الجلاش في المنزل بأسهل المكونات