الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:54 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتب تنسيق الجامعات 2023 يواصل استقبال طلبات تقليل اغتراب المرحلة الثالثة

طلاب جامعات
طلاب جامعات

يواصل مكتب التنسيق العام للقبول بالجامعات المصرية 2023، استقبال طلبات تقليل اغتراب المرحلة الثالثة للعام الدراسي الحالي ويأتي هذا في إطار جهود المكتب لتسهيل إجراءات القبول وتقديم الدعم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات.

يهدف تقليل اغتراب المرحلة الثالثة إلى تخفيض الاختلاف الجغرافي بين محافظات مصر وتوفير فرص متساوية للطلاب في الحصول على فرصة التعليم العالي، وذلك عن طريق توزيع الطلاب على الكليات والجامعات في المحافظات بالتناسب مع مناطق إقامتهم.

ويمكن للطلاب الراغبين في تقليل اغترابهم أن يقدموا طلباتهم إلى مكتب التنسيق في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 و يتطلب تقديم الطلب إرفاق مستندات داعمة تثبت محل إقامة الطالب ومحافظته الأصلية.

ومن المتوقع أن يتم النظر في الطلبات المقدمة وفقًا للشروط والمعايير المحددة من قبل مكتب التنسيق وسيتم إشعار الطلاب بنتائج قبولهم في طلبات تقليل اغترابهم في وقت لاحق.

تعد هذه الخطوة من مكتب التنسيق فرصة هامة للطلاب الذين يواجهون صعوبات في الالتحاق بالجامعات بسبب اغترابهم الجغرافي وتعكس التدابير المتخذة التزام المكتب بتحقيق المساواة في فرص التعليم وتوفير الدعم اللازم للطلاب في رحلتهم التعليمية.

يواصل مكتب التنسيق استقبال طلبات تقليل اغتراب المرحلة الثالثة لتمكين الطلاب من الالتحاق بالجامعات ومتابعة تعليمهم العالي بشكل ميسر ومنصف.

اقرأ أيضًا: خبراء التعليم يقدمون نصائح للطلاب الجدد لتجاوز المرحلة الجامعية بسهولة وتفوق

موضوعات متعلقة