الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:06 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023

طلاب جامعات
طلاب جامعات

يواصل الطلاب البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة لعام 2023، وتصدرت محرك البحث جوجل قائمة الاهتمامات في الساعات الماضية، وذلك مع انتهاء فترة استقبال طلبات تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر للتحويل بين الجامعات وفقًا للمنطقة الجغرافية التي ينتمي إليها الطالب.

اقرأ أيضا: نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

وتشمل نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة لعام 2023 الطلاب المتقدمين في المرحلة الثالثة، بالإضافة إلى الطلاب الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب في المرحلتين الأولى والثانية. ومن المتوقع أن تكون النسبة المقررة لتقليل الاغتراب في هذه المرحلة حوالي 10% من الطاقة الاستيعابية.

اقرأ أيضا.. جامعة القاهرة تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس

ويعتمد قبول الطلاب في نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة لعام 2023 على استيفاء شروط تقليل الاغتراب المعلنة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وتشمل هذه الشروط أن يكون التحويل المناظر ضمن الحد الأدنى للقطاع، وأن يستوفي التحويل غير المناظر الحد الأدنى للكلية المرغوب في الانتقال إليها.

كما يجب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي وإجراء التحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني فقط، دون وجود تحويلات ورقية.

ويشترط أيضًا استيفاء الشروط الإضافية للكلية المرغوب في الانتقال إليها، مثل اجتياز اختبار القدرات.

وتكون المفاضلة بين الطلاب في نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة لعام 2023 بناءً على مجموع درجاتهم في شهادة الثانوية العامة.

وفيما يتعلق بالتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، يُسمح للطلاب الذين تم ترشيحهم في عملية التنسيق للالتحاق بمعهد عالي خاص أو متوسط بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، شريطة أن يستوفوا الحد الأدنى المعلن للمعهد المرغوب في الانتقال إليه، وذلك وفقًا للنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية، مع احترام أسبقية المجموع الأعلى.

ويمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة لعام 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني ولضمان الحصول على النتيجة بنجاح، يجب أن يستوفي الطلاب جميع الشروط المذكورة وأن يتبعوا الخطوات المحددة في الموقع.