الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 06:56 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2023 المرحلة الثالثة

تنسيق تقليل الاغتراب 2023
تنسيق تقليل الاغتراب 2023

يبحث طلاب الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الثالثة، عن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2023، وذلك خلال الساعات القليلة الماضية، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بموعد النتيجة، حيث يتم الإعلان عنها من خلال موقع التنسيق الالكتروني عبر الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/ .

موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2023

يأتي موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2023، لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2023 – 2024، خلال الساعات القليلة المقبلة، وبحد أقصى يومين وذلك حسبما أكد مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات، حيث أنه حتى الآن لم يتم الإعلان رسمياً عن الموعد النهائي من قبل المجلس.

ولا تزيد نسبة التحويلات لتقليل الاغتراب عن سواء المناظر أو غير المناظر، عن نسبة 10% بناءً على الطاقة الاستيعابية، كما أن تقليل الاغتراب يحدد بمجموعة من الشروط والقواعد التي يجب توافرها في الطالب أو الطالبة من أجل قبول التحويل الخاص بهم، ومن أبرز تلك الشروط أن يكون الطالب أو الطالبة الراغبين في التحويل لتقليل الاغتراب ملتزمين بقواعد التوزيع الجغرافي.

من المعروف أن التحويل يتم إلكترونيا ولا يعتد بالتحويل الورقي، كما أنه يتم التحويل لمرة واحدة فقط، ويتم اختيار الطلاب حسب الأعلى في مجموع درجات بالثانوية العامة فالأقل.

اقرأ أيضا: مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا تناشد الطلاب الجدد بسرعة تسليم الملفات