الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:21 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحق نفسك.. أسباب رفض تقليل الاغتراب 2023

أسباب رفض تقليل الاغتراب
أسباب رفض تقليل الاغتراب

يترقب عدد كبير من الطلاب نتيجة تقليل الاغتراب 2023، بعد أن خاض طلاب الثانوية العامة من المرحلتين الأولى والثانية إجراء تقليل الاغتراب خلال الفترة من الخميس الماضي الموافق 24 من أغسطس إلى أمس الإثنين 28 من أغسطس الحالي.

نتيجة تقليل الاغتراب 2023

وبعد مرور 24 ساعة تقريبًا على غلق مرحلة تقليل الاغتراب ينتظر الطلاب ظهور النتيجة بفارغ الصبر لمعرفة الكلية المرشحة لهم، متسائلين عن أسباب رفض تقليل الاغتراب بعد ظهور النتيجة.

وفي السطور التالية يقدم إليكم "الطريق" أسباب رفض تقليل الاغتراب بعد ظهور نتيجة الاغتراب 2023 رسميًا، والتي جاءت كالتالي:-

أسباب رفض تقليل الاغتراب

هناك أسباب رفض طلب الاغتراب وهو عدم مراعاة الطالب لشروط التحويل المعلنة من وزارة التعليم العالي سواء التحويل المناظر أو غير المناظر.

يمكن أن يخضع سبب رفض طلب الاغتراب تحت طائلة اكتمال الطاقة الاستيعابية داخل الكليات والمعاهد حيث يتم القبول في ضوء 10% فقط.

وهناك أيضًا من أسباب رفض تقليل الاغتراب 2023 أن المجموع ضعيف للطالب، حيث تتم المفاضلة بين الطلاب على أساس المجموع الكلي الأعلى.

ويجرى رفض تقليل الاغتراب 2023 أيضا إذا ما أقدم الطالب بالتحويل أكثر من مرة واحدة، فلا يحث له سوى التحويل مرة فقط.

وآخر أسباب رفض تقليل الاغتراب 2023 أن تكون من ضمن شروط الكلية المحول إليها الطالب اجتياز اختبار القدرات ولم يتمكن من ذلك أو يتقدم لها.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2023

استقبل مكتب التنسيق طلبات طلاب الثانوية العامة 2023 من المرحلتين الأولى والثانية في مرحلة تقليل الاغتراب بين الكليات والمعاهد من يوم الخميس الماضي، ومنذ انطلاق تقليل الاغتراب 2023 تقدم الكثير من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2023 للتحويل من الكلية المرشحين.

اقرأ أيضًا.. كل ما تريد معرفته عن نتيجة تقليل الاغتراب 2023.. التحويل مرة واحدة