الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:47 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن نتيجة تقليل الاغتراب 2023.. التحويل مرة واحدة

نتيجة تقليل الاغتراب 2023
نتيجة تقليل الاغتراب 2023

بالتزامن مع إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2023 رسميًا، أكد مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه لا يوجد تحويلات ورقية بين الكليات والجامعات والمعاهد في مرحلة تقليل الاغتراب، وأنه لمرة واحدة فقط، ويأتي من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي.

نتيجة تقليل الاغتراب 2023

واستقبل مكتب التنسيق طلبات طلاب الثانوية العامة 2023 من المرحلتين الأولى والثانية في مرحلة تقليل الاغتراب بين الكليات والمعاهد من يوم الخميس الماضي، ومنذ انطلاق تقليل الاغتراب 2023 تقدم الكثير من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2023 للتحويل من الكلية المرشحين إليها بسبب بعد المسافة.

موقع التنسيق الإلكتروني للقبول في الجامعات

وكان موقع التنسيق الإلكتروني أغلق أمس الاثنين الموافق 28 أغسطس الجارى، باب تسجيل الرغبات للتقدم بمرحلة تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات والمعاهد، وذلك بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2023.

مكتب التنسيق: التحويلات بين الكليات مرة واحدة

وأتاح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الفرصة لتسجيل الرغبات بمرحلة "التحويلات بين الكليات"، لإجراء التحويلات والاغتراب المناظر وغير المناظر، وفي حدود النسبة المقررة نحو 10% يوم الخميس الماضي، وذلك وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

لا يوجد مد لمرحلة تقليل الاغتراب

وأشارمكتب التنسيق برئاسة السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إلى أنه لا يوجد مد للتقدم في مرحلة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكتروني، وأنه يجرى غلق باب التسجيل مساء اليوم الثلاثاء.

وأكد أنه لا يوجد تحويلات ورقية بين الكليات والجامعات والمعاهد في مرحلة تقليل الاغتراب، مشددًا على أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وفي حدود النسب المقررة والتي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات.

اقرأ أيضًا.. اعرف الآن.. نتيجة تقليل الاغتراب 2023