جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 09:52 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

شروط وكيفية تقليل الاغتراب لطالبات جامعة الأزهر «خاص»

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

تبدأ جامعة الأزهر الشريف، بعد غد، فتح باب تقليل الاغتراب لطالبات الفرقة الأولى "مستجدات" بين كليات القاهرة والأقاليم، ولمدة 11 يوما.

وقررت جامعة الأزهر، إعادة فتح باب القبول للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية من الأعوام السابقة، وإعادة القيد للطلاب المستنفذين.

وكشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، طريقة تقليل الاغتراب لطالبات الفرقة الأولى المستجدات بكليات القاهرة والأقاليم، قائلا في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، إن جامعة الأزهر تبحث حاليا فتح باب تقليل الاغتراب بكليات القاهرة والأقاليم إلكترونيا، للمرة الأولى تسهيلا على الطالبات، بدلا من الطريق الورقية.

وأشار المصدر، إلى أن فتح باب تقليل الاغتراب للطالبات إلكترونيًا، يشمل كذلك التحويل بين الكليات للطلاب المستجدين، بدلا من الورقي.

ونوه المصدر بأن تقليل الاغتراب يكون للطالبات بين الكليات أو الشعب المتناظرة داخل المنطقة الجغرافية، والكليات أو الشعب غير المتناظرة خارج التوزيع الجغرافي، دون التقيد بالحد الأدنى، ويشترط إرفاق ما يثبت محل الإقامة تقليلًا للاغتراب.

وأشار إلى أنه يشترط للطالبة الراغبة في تقليل الاغتراب استيفاء إجراءات القيد بها ودفع الرسوم، واستيفاء موافقة عمداء الكليات، لافتا إلى أنه لا يعد قرار التحويل ساريًا إلا بعد اعتماد رئيس الجامعة.

اقرأ أيضا:

الإفتاء توضح حكم التخلف عن صلاة الجمعة دون عذر