الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:23 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد تسجيل رغبات القبول بكليات جامعة الأزهر.. خاص

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، موعد تسجيل طلاب الثانوية الأزهرية 2023 رغبات القبول بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، للعام الدراسي 2024/2023.

وقال المصدر في تصريحات لـ"الطريق"، إن تسجيل رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم، للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية الأزهرية، الأحد المقبل، عبر بوابة مصر الرقمية، ويستمر لمدة عشرة أيام.

وأضاف المصدر، إلى أنه تسجيل رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم مستمر لما بعد نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية، ليتمكن الطلاب الناجحين من تسجيل رغباتهم، يتم بعدها غلق باب التسجيل، وبدء ترشيح الطلاب على الكليات طبقا للمجاميع التي حصلوا عليها، وبعد الانتهاء منها، يتم إعلان نتيجة تنسيق القبول في مؤتمر صحفي.

خطوات تسجيل رغبات القبول بكليات جامعة الأزهر

وعن طريقة تسجيل الرغبات، أوضح المصدر، أنه بمجرد أن تسجيل الدخول لبوابة مصر الرقمية تظهر أمام الطلاب الحد الأدنى لتنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم للعام الماضي، وهي تعتبر قريبة بنسبة كبيرة إلى هذا العام، ومن ثم يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم بناء عليها.

امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2023

وانطلقت صباح اليوم الخميس، أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2023، بـ 9 مراكز للتصحيح على مستوى الجمهورية.

وأصدر الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته لرؤساء مراكز التصحيح بضرورة اتباع أقصى درجات الدقة، أثناء أعمال التصحيح والحرص على أن يحصل كل طالب على حقه، طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر.

ومن المقرر أن تستغرق أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، ثلاثة أيام على الأكثر، تبدأ بعدها أعمال الرصد والمراجعة، تمهيدا لإعلان النتيجة في منتصف الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا:

موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023 «خاص»

موضوعات متعلقة