الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:08 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023 «خاص»

امتحانات الثانوية الأزهرية 2023
امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

أنهى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسمين "علمي - أدبي"، أمس الإثنين، امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2022، والتي انطلقت في الـ 19 من أغسطس الجاري.

وكشف مصدر بكنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، موعد بدء تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، وإعلان النتيجة.

وقال المصدر في تصريحات لـ "الطريق"، إن أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية تبدأ بعد غد الخميس، بـ 17 مركزا على مستوى الجمهورية وهي "الأقصر - قنا - سوهاج - أسيوط - المنيا - بني سويف - الفيوم - الجيزة - البحيرة - الدقهلية - الشرقية - كفر الشيخ - الغربية - المنوفية - القليوبية -القاهرة"، متوقعا أن تستغرق أعمال التصحيح من ثلاث إلى خمس أيام.

وأشار المصدر، إلى أن أعمال التصحيح بعد أن تنتهي، تليها أعمال الرصد والمراجعة واستخراج نسب النجاح، ليتم بعدها اعتماد النتيجة من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ونوه المصدر، إلى أنه من المقرر اعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية الأسبوع المقبل، مرجحا أن يكون في منتصفه أو نهايته حال التأخر بعض الشئ.

ولفت المصدر، إلى أنه سيتم نشر نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، ويتم الحصول عليها من خلال رقم الجلوس، مشيرا إلى أن اعتماد النتيجة، يليها مباشرة بدء الطعون عبر البوابة الإلكترونية للأزهر.

وبلغ عدد الذين تقدموا لامتحانات الدور الثاني بالثانوية الأزهرية ما يقرب من 49693 طالب وطالبة، منهم 33238 بالأدبي، 8648 علمي.

اقرأ أيضا:

الأزهر لـ«الطريق»: لا شكاوى من امتحاني «الفيزياء والتاريخ» لطلاب الثانوية