الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:50 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد وملامح جدول الدور الثاني للثانوية الأزهرية

امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية 2023
امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية 2023

قال مصدر مطلع بالأزهر الشريف، إن قطاع المعاهد يعكف حاليا على انتهاء من الاستعداد لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية التي تعقد في 20 أغسطس بجميع اللجان على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، إن الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر برئاسة الشيخ أحمد عبدالعظيم، أرسلت جداول امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، إلى الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد، لمراجعتها ومن ثم اعتمادها، وإعلانها للطلاب.

اقرأ أيضا:

الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم صيام يوم عاشوراء منفردا

وأشار المصدر، إلى أنه من المقرر إعلان جدول امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2023 غدا الأربعاء الثاني من أغسطس، أو بعد غد الخميس الثالث من الشهر نفسه على أقصى تقدير، وإرساله إلى المناطق الأزهرية ونشره على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.

ونوه المصدر، إلى أن اليوم الأول في امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية يعقد في مادتي الفقه والإنشاء، وتعقد الامتحانات كل يوم، بخلاف ما تم في امتحانات الدور الأول.

وأشار المصدر، إلى أنه تم التشديد على رؤساء المناطق الأزهرية، بضرورة الحرص على توفير أجواء هادئة للطلاب تمكنهم من التركيز والحل بشكل جيد، طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أناب الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، الخميس الماضي، لاعتماد نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية.

واعتمد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، الخميس، نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية 2023، بنسبة نجاح عامة 52%، وبلغت نسبة النجاح للقسم الأدبي 46%، والعلمي 59%.

اقرأ أيضا:

عاجل.. أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية

موضوعات متعلقة