الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:56 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

امتحانات الثانوية الأزهرية 2023
امتحانات الثانوية الأزهرية 2023


أنهت مراكز التصحيح الـ 16 على مستوى الجمهورية، أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2022.

وقال مصدر بالأزهر الشريف، أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية استغرقت خمسة أيام، إذ بدأت بجميع مراكز التصحيح على مستوى الجمهورية، يوم السبت 15 من يوليو الجاري، مشيرا إلى أن هذه الفترة كافية تماما للانتهاء من أعمال التصحيح.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ "الطريق"، أن ما يقرب من 22428 معلم شاركوا في تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية بالمراكز التي تم تخصيصها في محافظات "البحيرة - الجيزة - الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر، القاهرة - القليوبية - المنوفية - الغربية - كفر الشيخ - الشرقية - الدقهلية".

اقرأ أيضا:

الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب بالعام الهجري الجديد


وأشار المصدر، إلى أنه هناك تعليمات مشددة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بضرورة مراعاة الدقة في أعمال التصحيح حرصا على مستقبل جميع الطلاب، وأن يحصل كل منهم على حقه تماما.

ولفت المصدر، أن أعمال التصحيح يعقبها أعمال الرصد والمراجعة، وتحديد أوائل المناطق الأزهرية، ومن ثم أوائل الجمهورية، تمهيد للإعلان النهائي عن النتيجة، في مؤتمر صحفي يعقد بمقر مشيخة الأزهر بحضور الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات.

اقرأ أيضا:

عاجل.. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2023… خاص