الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:06 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب بالعام الهجري الجديد

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمتين العربية والإسلامية شعوبا وملوكا وقادة ورؤساء وأمراء، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

ودعا الأزهر الشريف، جموع المسلمين في شتى بقاع الأرض وبخاصة الشباب إلى استلهام العبر والعظات من الهجرة المباركة، والتأسي بنبينا صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الأخذ بالأسباب وبذل المزيد من الجهد لنشر الدعوة والأخلاق بين الناس والعمل من أجل رفعة الوطن.

اقرأ أيضا:

غدا.. طلاب الثانوية الأزهرية يختتمون امتحانات الدور الأول

ودعا الأزهر الشريف، المولى عز وجل أن يكون العام الهجري الجديد عام خير وبركة على العالم أجمع، وتنعم فيه الأمتين الإسلامية والعربية الإنسانية جمعاء بمزيد من التقدم والازدهار والرخاء والأمن والاستقرار.

وطالب الأزهر، المنصفين والحكماء في العالم بالنظر إلى التاريخ الإسلامية وسيرة الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، والتأمل في القيم والتعاليم التي جاءت بها الشريعة الغراء، وكيفية تعامل النبي مع المخالفين الرافضين لدعوته ونبوته.


وأكد الأزهر الشريف، أن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أسَّس للتعايش والتضامن ورسَّخ لاحترام حرية العقيدة وكتب الله ورسالاته، وزخرت سيرته الخالدة بما يحتاجه العالم اليوم للتخلُّص من انحرافاته وأزماته المعاصرة.

اقرأ أيضا:

الإفتاء تكشف حكم الوضوء من ماء الترع