الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:12 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب المرحلة الثالثة علمي علوم.. تفاصيل الدراسة بالمعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية ببنى سويف

لطلاب المرحلة الثالثة علمي علوم..  تفاصيل الدراسة بالمعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية ببنى سويف
لطلاب المرحلة الثالثة علمي علوم.. تفاصيل الدراسة بالمعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية ببنى سويف

طلاب الثانوية العامة يبدأون تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة بعد انتهاء امتحانات زملائهم في الدور الثاني، حيث يسعى طلاب شعبة العلمي العلوم إلى الحصول على فرص تعليمية في معاهد متعلقة بالقطاع الصحي والطبي، وهنا فرصتك في المعهد.

معهد التكنولوجي العالى للعلوم الصحية التطبيقية ببنى سويف

قال الدكتور عرفة حسين علي، عميد المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية في بني سويف: "المعهد يسمح للطالب بالحصول على درجة البكالوريوس في علوم الصحة، وهو تخصص نادر ومتميز يتمتع به معهد بني سويف بالاستثناء بين المعاهد العليا.

وأشار عميد المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية في بني سويف إلى أن المعهد يتميز بمعامل حديثة ودراسة عميقة حيث يُعتَبَر الضوء هو العامل الحيوي لهذا التخصص، ويُعد هذا التخصص واعدًا داخل مصر وخارجها، حيث سيتعلم الطالب تفاصيل العين وتأثير الضوء عليها، وكيفية حمايتها من الداخل والخارج للتمتع بالقراءة والمشاهدة براحة تامة".

وأكد عميد المعهد أن الطالب سيكون أحد الفريق الطبي الذي سيقوم بحماية العيون.


وتابع: يطبق المعهد اللائحة الدراسية التعليمية 2+2 ويقبل طلاب شعبة علمى علوم ويمنح المعهد بكالوريوس العلوم الصحية فى التخصص حالة إتمام الدراسة خلال السنوات الأربعة أو مؤهل فوق متوسط حالة إتمام الدراسة عامين فقط.

وأوضح أن المعهد يضم 3 أقسام هى المختبرات الطبية ومعنية بدراسة الأجهزة والتحاليل الطبية، وشعبة البصريات وعلوم الرؤية ويعنى بدراسة كل ما يخص العين من داخلها وخارجها والحفاظ عليها وأيضا شعبة وتكنولوجيا الاستعاضة الصناعية للأسنان ويعنى بدراسة تركيبات وأجهزة طب الأسنان.

وأشار إلى أن المعهد معتمد من وزارة التعليم العالي ومتاح في موقع التنسيق، كما يقبل طلاب ثانوية عامة هذا العام ومن العام الماضي كما يقبل بالفرقة الثالثة مباشرة الطلاب خريجي المعاهد الفنية الصحية والمعهد المتوسط للبصريات بالسيدة زينب.كما يؤجل التجنيد الى 28 عاما.


وأضاف عميد المعهد في تصريحات خاصة أن خريجي المعهد نؤهلهم تأهيلا جيدًا ونقوم بتدريبهم بشكل مكثف للعمل في كل المستشفيات والوظائف المتعلقة بالتحاليل الطبية وتركيبات الأسنان وشركات البصريات والنظارات بكل أنواعها.

اقرأ أيضا: مصدر بـ«تعليم الجيزة» يكشف لـ«الطريق» آخر موعد تحويلات المدارس